الرئيسية / قضايا و محاكم / تفشي ظاهرة السكر العلني ببعض أحياء شمال اسفي

Notice: Undefined index: tie_sidebar_pos in /home/safizoom/domains/safizoom.com/public_html/wp-content/themes/jarida/includes/post-head.php on line 5

تفشي ظاهرة السكر العلني ببعض أحياء شمال اسفي

لاحظ موقع  آسفي زوم أن ظاهرة التعاطي للخمور أصبحت تكتسي طابعا علنيا خاصة على مستوى أحياء جنان كولون 2 وحي مولاي الحسن رغم مرور الدوريات الامنية بشكل منتظم من هذه الاحياء، و هو ما يدفعنا الى التساؤل عن جدوى هذه الدوريات اذا لم تتصدى بشكل حازم لمثل هذه السلوكات التي لا تتفق وقواعد الجلوس في الشارع العام، و تثير  الخوف، و تؤثر على السكينة العامة.

و من اللازم التذكير بمقتضيات الفقرة الاولى من الفصل 61 من القانون الجنائي و التي تنص على انه يعاقب بالحبس لمدة تترواح بين شهر واحد وستة أشهر وبغرامة يتراوح قدرها بين 150 و500 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط كل شخص وجد في حالة سكر بين في الأزقة أو الطرق أو المقاهي أو الكباريهات أو في أماكن أخرى عمومية أو يغشاها العموم. ويمكن أن تضاعف هاتان العقوبتان إذا تسبب الشخص الموجود بحالة سكر في ضوضاء تقلق راحة العموم.

و حتى يتم التصدي لمثل هذه الظواهر التي تقلق راحة المواطنين، ينبغي التعامل بصرامة مع مرتكبي السكر العلني في الازقة والشوارع، و تطبيق القانون من خلال تفعيل الغرامات ذات الطابع الزجري، بما يتفق و الفعل الجنحي المرتكب، لتحقيق الردع العام والخاص.

ونثمن في الوقت ذاته سرعة الاستجابة لنداءات المواطنين من طرف قاعة المواصلات مما يسهم في ضمان فعالية التدخلات الانية للعناصر الامنية من دراجين و مركبات،  و ذلك قصد تفعيل العمل الوقائي للجهاز، و التصدي لكل ما من شانه الاخلال بالامن والنظام العام بالمدينة.

آسفي زوم

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*