الرئيسية / المجتمع المدني / جـمـعـيـة حــي تــراب الــصــيــنــي بــأســفـــي .. بـــــــيـــــــان

جـمـعـيـة حــي تــراب الــصــيــنــي بــأســفـــي .. بـــــــيـــــــان

فوجئ المكتب التنفيذي لجمعية حي تراب الصيني بأسفي بحملة غريبة من طرف بعض العناصر الانتهازية تجلت في توقيع عرائض للاستيلاء على أراضي ملاكي حي تراب الصيني دون اعتبار للقانون ولا احترام لعلاقات الجوار وللذاكرة و للتاريخ ..

وعليه ، فإن المكتب التنفيذي وهو يتدارس هذا السقوط الأخلاقي الذي يتنافى مع أمجاد وقيم حي تراب الصيني العريق ارتأى أن يصدر هذا التوضيح لتنوير الرأي المحلي والوطني :
1. إن المكتب التنفيذي لجمعية حي تراب الصيني بأسفي يؤكد لهؤلاء الانتهازيين أن الْمِلْكِية خط أحمر لا يمكن التفريط فيها أو المساس بهويتها وكل اعتداء عليها هو اعتداء على الدولة حسب الفصلين 21 و 35 من الدستور المغربي ..

لهؤلاء العرائضيين نؤكد بصفتنا مكتبا يدافع على حقوق الملاكين وفق قانون المملكة الذي يعتبر أسمى تعبير عن إرادة الأمة وفق منطوق الفصل 6 من الدستور ..

2. لهِؤلاء نقول ، إن عهد الاحتلال قد ولى ، وأن ثقافة الترامي على أملاك الغير هي جزء من ثقافة الغابة . وكل من يحاول المساس بحق المواطن على أرضه يعتبر كائنا خارج الزمن والحضارة ..

3. لهؤلاء وغيرهم أيضا نقول ، نحن لسنا ضد الإنسان ولا ضد الجسد في ممارسة حقه في كرة القدم بل جمعيتنا في قانونها الأساسي تركز على حق الجسد في الرياضة والمسرح وغيرهما من الحقوق الأساسية لتنمية مواطن قادر على تربية جسده وفق مقاربات تحترم حقوق الغير لا التعدي عليها ..

4. ونضيف لأولئك الحريصين على إيقاظ الفتنة لخدمة أجندات شوفينية ضيقة كان بالأحرى عليهم أن يدافعوا على ملعب المصلى الذي تم الاعتداء عليه أمام صمت مريب وغدا بقدرة قادر بنايات إسمنتية استهدفت تاريخ وحضارة الحي ..

5. وعليه ، فإن الذين استفاقوا اليوم من بياتهم الشتوي للدفاع عن إنشاء ملعب فوق أراضي الغير نقول لهم لماذا صمتم على اغتيال دار الشباب علال بن عبدالله وأين كنتم حين سرقوها من بين أيديكم ..

6. نحن مع كل مبادرة تنموية تستهدف العنصر البشري في عمقه الأنطولوجي وأن المدافعين عن رقعة خضراء بمنطق شعبوي عليهم الالتفات إلى أوضاع الحي الهشة ، شوارع وأزقة ، وأن ينادوا بتنمية بشرية حقة تنقذ الشباب من ويلات الفقر والضياع ..

7. وأخيرا نقول لتجار الانتخابات . فبالكرة وحدها لا يعيش الإنسان ، وإن أراضي ملاكي حي تراب الصيني غير مستعدة للدخول في صراعات مجانية ، وكل من يطالب في حقه في ملعب لكرة القدم عليه أن يبحث عن وعاء لذلك ، فنحن لسنا حكومة العثماني ، ولا وزارة للشباب والرياضة كما نحذر جمعية موظفي الأعمال الاجتماعية للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء من مغبة الترامي الجبان على أراضي الغير والذي ستكون لنا معها جولات عبر ردهات القضاء ..

المكتب التنفيذي لجمعية حي تراب الصيني بأسفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*