الرئيسية / قانون / على خلفية صدور قرار قضائي بإلغاء صفقة الحافلات الجديدة جماعة اسفي تؤكد أنها ستسلك المساطر الكفيلة بضمان مصالح الساكنة

على خلفية صدور قرار قضائي بإلغاء صفقة الحافلات الجديدة جماعة اسفي تؤكد أنها ستسلك المساطر الكفيلة بضمان مصالح الساكنة

على إثر صدور قرار المحكمة الادارية بمراكش بتاريخ 17 يناير في الملف الذي يحمل عدد 2018/110/290، و القاضي بإلغاء القرار الإداري الصادر عن المجلس الجماعي لآسفي بخصوص تفويت تدبير قطاع النقل الحضري لشركة فيكتاليا.

أكدت الجماعة الحضرية لاسفي في بيان للرأي العام أنها لم تبلغ بالقرار بعد، وأنه فور تبليغها بالمقرر القضائي، ستسلك جميع المساطر والاجراءات القانونية الكفيلة بضمان مصالحها ومصالح الساكنة حسب ذات البلاغ.

ومعلوم أن الحكم ليس نهائيا، باعتبار أن التقاضي على درجات ثلاث، ابتدائيا ثم استئنافيا ثم النقض لدى الغرفة الادارية بمحمكة النقض، قبل أن يصبح المقرر القضائي حائزا لقوة الشيء المقضي به.

و أمام هذا الجدل القانوني ينبغي استحضار مصلحة المواطن المسفيوي أولا، في ضرورة حصوله على خدمة عمومية تلبي انتظاراته وتفي باحتياجياته اليومية، بعد معاناة طويلة مع حافلات مهترئة لا تتوفر فيها أدنى مقومات الكرامة.

فالمواطن المسفيوي لا تهمه بالضرورة الجهة التي ستدبر قطاع النقل الحضري، بقدر ما يتوق الى تحسين وتجويد خدمة النقل الحضري، والإرتقاء بها إلى المستوى الذي يليق به، ويساهم في تحسين صورة المدينة.

اسفي زوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*