الرئيسية / بيئة / متطوعو Act4community Safi يبحرون بعشاق الفن الهادف عبر سفينة روحانية من خلال ليلة ملحونية رمضانية بأسفي

متطوعو Act4community Safi يبحرون بعشاق الفن الهادف عبر سفينة روحانية من خلال ليلة ملحونية رمضانية بأسفي

نظم متطوعو Act4community العاملون بمجموعة OCP – Safi أواخر شهر رمضان ليلة ملحونية بمدينة الثقافة والفنون تحت شعار : الملحون تراث ثقافي لمدينة أسفي.
عرف الحفل حضورا جماهيريا مكثفا بمشاركة جوق أسفي للموسيقى و فن الملحون , هذا  الجوق الذي يضم أسماء أسفية شابة وأصوات واعدة والتي أعطيت لها الفرصة للمشاركة في إحياء هذه الليلة الروحانية إلى جانب منشد الملحون البشير الخضار الملقب بالعندليب الأسمر.
وكان هذا الحفل مناسبة ارتأى من خلالها متطوعوAct4community –Safi النبش في ذاكرة الملحون بأسفي باعتباره تراثا ثقافيا لا ماديا تنفرد به المملكة المغربية و ساهم في تطويره رواد وشعراء خرجوا من رحم مدينة أسفي أمثال الشيخ بن علي المسفيوي مولاي (1859 – 1929 ) و إسماعيل العلوي السلسولي. (1949 – 2014)
متطوعو المكتب الشريف للفوسفاط بأسفي ساهموا بهذه المناسبة في إجراء لقاءات وورشات تكوينية لفائدة ناشئة وشباب المدينة بتعاون مع جمعية الفرح للموسيقى و فن الملحون وذلك وفق رؤية مندمجة ومقاربة تشاركية مبنية على التكوين والتأ طير والمواكبة بهدف تأتيت المشهد الفني المغربي بمنتوج محلي و وجوه فنية منتمية لمدينة أسفي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط يندرج في إطار سلسلة من البرامج الثقافية التي يعتزم متطوعو Act4community –Safi القيام بها مستقبلا للنهوض بالحقل الثقافي بمدينة أسفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*