الرئيسية / اقتصاد / مهرجان البحر 2019 باسفي يؤشر على أن الاسفيين قادرون على الابهار و التميز

مهرجان البحر 2019 باسفي يؤشر على أن الاسفيين قادرون على الابهار و التميز

شكلت لحظة افتتاح مهرجان البحر في دورته الحالية 2019 لحظة قوية التام من خلالها شمل مهنيي قطاع البحر و جمعيات المجتمع المدني ذات الاهتمام بقطاع البحر و الفاعلين الاقتصاديين و المؤسسات العمومية و فرقاء اجانب على رأسهم عمدة مدينة بولون سور مير ( الميناء الاول في قطاع الصيد البحري بفرنسا ).

و تميز الافتتاح الذي ترأسه عامل إقليم اسفي الحسين شاينان بمشاركة جماهيرية كثيفة، وحضور متميز لعدد من المنابر الوطنية و الجهوية و المحلية، يعكس قوة الحدث و طابعه الدولي، و حجم الاستعدادات التي واكبته و اثمرت منتوجا متميزا باروقة متعددة، وانشطة وعروض متنوعة  كالحلقة و فنون الشارع وندوة الاقتصاد الازرق، وسهرات عامة و غيرها.

و لعل أقوى لحظات المهرجان إقامة المعروف ( موكب البحارة ) برباط الشيخ أبي محمد صالح كتقليد سنوي دأب عليه البحارة، كنوع من الطقوس التي لا تخلو من ايمان راسخ و متوارث بوجوب تقديم الدبيحة في سبيل الله  و ذلك لفتح ابواب الخير ، و الرزق العميم، و دفع الضرر. وقد جاب موكب المعروف شارع الرباط و صولا الى ساحة بئر انزران حيث مكان افتتاح المهرجان على وقع الاهازيج و الرقصات الشعبية.

كما طاف الوفد الرسمي كل أجنحة المعرض بما فيها رواق  أطعمة السمك، حيث وقف الحضور على عبقرية و مهارة الطباخة المسفيوية في انتاج اطباق مختلفة و رائعة من الاسماك، و بطرق تستهوي عشاق فن الطبخ.

و في ذات السياق اشرف عامل الإقليم على تدشين الرافعة بميناء اسفي .

و قد خص مدير مهرجان البحر في دورته الحالية السيد حسن السعدوني موقع اسفي زوم بالتصريح التالي:

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*