الرئيسية / ثقافة و فن / فيلم الكبش يبعث اسم الراحل عبد القادر بلحنش من مقبرة النسيان جزء 2

فيلم الكبش يبعث اسم الراحل عبد القادر بلحنش من مقبرة النسيان جزء 2

الرباط. محمد مضمون

فيلم الكبش يبعث اسم الراحل عبد القادر بلحنش من مقبرة النسيان

ساعود في الورقة الثالثة والاخيرة لتتمة الحديث عن الدكتور محمد عكار,بحيث سأخصص هذه الورقة الثانية للراحل سي عبد القادر بلحنش وفيلم الكبش الذي تناول حياة هذه الشخصية الفريدة بعد ان انتقلت الى دار البقاء بسنوات.
قبل 12سنة من اليوم قدمت القناة الثانية لمشاهديها فيلم الكبش للمخرج الشاب ابن مدينة اسفي نوفل البراوي, وقد اثار اسم لانكوص الذي حمله الممثل الراحل حسن مضياف انتباه عدد من المشاهدين والمتتبعين لاحداث هذ الفيلم خصوصا منهم اللذين عاشروا صاحب هذ اللقب او جمعتهم به لحظات هي اليوم من ذكريات السنين.
قد يصعب الحديث بايجاز عن شخصية شعبية محبوبة مثل شخصية الراحل عبد القادر بلحنش الذي كرس كل حياته من أجل خدمة الطفولة والشباب وكرة القدم والرياضة والمدينة بصفة عامة,من فوق كرسيه المتحرك قدم الكثير لمدينة اسفي الذي أحبها فخدلته ليهجرها غاضبا ويستقر بمدينة اكادير تحت رعاية أحد تلامذته الأوفياء الى ان وافاه الأجل المحتوم ودفن بها.
تتبعت شخصيا باهتمام بالغ مراحل تصوير فيلم الكبش التي جرت بين مدينة اسفي والوالدية, ولعل الأصداء التي خلفها العرض ماقبل الأول بمدينة الدار البيضاء والحضور المتميز لعددكبير من الممثلين والمخرجين والنقاذ لخير دليل على نجاح هذا الفيلم ونجاح مخرجه الشاب نوفل البراوي في أول تجربة له مع الاخراج.

يتبع 3./2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*