الرئيسية / تربية و تعليم / لقاء جهوي بمراكش لتقاسم التجارب في مجال التعليم الأولي

لقاء جهوي بمراكش لتقاسم التجارب في مجال التعليم الأولي

ذ عبد الجليل لكريتي

يوم الخميس 2 يناير 2020، ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش اسفي  لقاء تواصليا لتقاسم تجربتي الدانمرك والسويد في مجال التعليم الأولي، بالإضافة الى تقديم عرض حول برنامج الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، في مجال تعميم التعليم الأولي.
يهدف هذا اللقاء إلى اطلاع رؤساء الاقسام والمصالح والاطر الادارية وهيأة التأطير والمراقبة والأطر التربويةالمعنية والمسؤولين عن التعليم الاولي بالأكاديمية وبالمديريات الإقليمية ومنسقي المشروع، على تجربة هذين البلدين واستثمار بعض الجوانب في تعزيز النموذج المغربي.
اللقاء شاركت فيه جامعة القاضي عياض ممثلة بالسيدة مديرة المدرسة العليا للأساتذة، وشارك فيه مجلس جهة مراكش اسفي، إلى جانب أعضاء المجلس الإداري المنتخبين وممثلي القطاع الخاص والعديد من الفعاليات الإدارية والتربوية.
وكان هذا اللقاء مناسبة للتعرف على النموذجين المذكورين خصوصا فيما يتعلق بالإشراف على التعليم الاولي، سنوات التمدرس، جانبية المربيات والمربين، المنهاج، المقاربة التربوية، التمويل ….
ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه في هذا المجال. وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية مراكش اسفي بصدد دراسة إمكانية إبرام اتفاقية شراكة لتبادل الخبرات مع مؤسسات هاتين الدولتين للنهوض بالتعليم الاولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*