الرئيسية / ثقافة و فن / ابتسام اوريمش على رأس مديرية الثقافة باسفي

ابتسام اوريمش على رأس مديرية الثقافة باسفي

آسفي زوم المائية

اسفرت مداولات و اقتراح لجنة اجراء المقابلات الانتقائية مع المترشحين لشغل منصب مدير اقليمي للثقافة باسفي عن اختيار السيدة ابتسام اوريمش لشغل هذا المنصب خلفا للسيد خالد الفكيهي الذي كان يدبر القطاع بالنيابة .

و معلوم أن قطاع الثقافة بإقليم آسفي عرف انتعاشة قوية مع تعيين لحبيب لصفر على رأسه، حيث غذت مدينة الثقافة والفنون و الخزانة الجهوية و دار السلطان مجالا خصبا لتشجيع العمل الثقافي والفني، وابراز المواهب و تشجيعها. لكن سرعان ما خفت وهج القطاع مع اعفاء الاخير من منصبه.

و مر القطاع بحالة من الركود، جعل المتتبعين للشأن الثقافي بالاقليم يمنون النفس في تعيين إطار يسهم في ضخ دماء جديدة في العمل الثقافي، و اتاحة الفرصة للجمعيات المهتمة بالشان الثقافي والفني على قدم المساواة للاستفادة من دعم الوزارة و فضاءاتها لتقديم عروضها وانشطتها.

و كل الأمل في تعيين المديرة الجديدة على رأس قطاع الثقافة باسفي من اجل بلورة مشروع هادف للنهوض بالشان الثقافي بحاضرة المحيط، و الانفتاح على المكونات الثقافية والجمعوية والاعلامية وكل المتدخلين، بغية تحقيق الاشعاع الذي نعول عليه في هذا المجال، وجعل آسفي حاضنة لأنشطة تقافية وفنية ذات بعد وطني، و اتاحة الفرصة للجميع على قدم المساواة للاستفادة من فضاءات مديرية الثقافة باسفي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*