الرئيسية / رياضة / رئاسة الحكومة تعلن الحرب على شغب الملاعب

رئاسة الحكومة تعلن الحرب على شغب الملاعب

و م ع

قالت رئاسة الحكومة إنه على إثر الأحداث المؤلمة التي عرفها الطريق السيار بجهة الدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء، والتي ارتكبها بعض مشجعي إحدى فرق كرة القدم الوطنية، اجتمعت لجنة وزارية وقررت “اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والتدابير الحازمة حتى لا تتكرر هذه الممارسات الإجرامية”.

واضافت رئاسة الحكومة في بلاغ لها نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن لجنة وزارية إجتمت وضمت كلا من السادة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان ووزير الداخلية ووزير العدل ووزير الشباب والرياضة إضافة إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وتابع البلاغ أنه “بعد الوقوف على تفاصيل الأحداث وخطورتها، وكذا بعض الأحداث المشابهة التي عرفتها سابقا بعض مناطق المغرب، فقد تقرر اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، والتدابير الحازمة حتى لا تتكرر هذه الممارسات الإجرامية”.

ويشار ان أحداث الشغب التي نشبت أمس بين مشجعي فريق الجيش الملكي، ومشجعي فريق الوداد البيضاوي، نتج عنها مقتل احد المشجعين، وكشفت المصالح الأمنية أن عملياتها أسفرت عن توقيف 22 شخصا، من بينهم خمسة قاصرين، للاشتباه في تورطهم في حيازة شهب نارية اصطناعية وأسلحة بيضاء بدون سند مشروع وفي ظروف من شأنها تهديد أمن المواطنين وسلامة المنشآت الرياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*